وحدة ضمان الجودة إدارة ببا
عزيزي الزائر

مرحباً بك في منتدى وحدة ضمان الجودة بإدارة ببا

سجل معنا واثبت وجودك شارك بموضوع أو مساهمة

لا تقرأ و ترحل وإنما قل ولو كلمة لمن استفدت منه
وحدة ضمان الجودة إدارة ببا
عزيزي الزائر

مرحباً بك في منتدى وحدة ضمان الجودة بإدارة ببا

سجل معنا واثبت وجودك شارك بموضوع أو مساهمة

لا تقرأ و ترحل وإنما قل ولو كلمة لمن استفدت منه
وحدة ضمان الجودة إدارة ببا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


لا تفكر في الابتكار على أنه دائما اختراق للمألوف أو اختراع فريد... بل فكر فيه على أنه تعديل بسيط في الوضع الحالي
 
موقع وحدة ضمان الجودةالرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
المنهج الجديد تعليم 2 لتصلنا اضغط على الرابط

 

 التقرير المبدئي للتقييم الذاتي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
إيمان محمد دياب
المشرف العام
إيمان محمد دياب


عدد المساهمات : 252
نقاط : 567
تاريخ التسجيل : 20/10/2009
العنوان : ببا _ بني سويف
الوظيفة : معلمة لغة عربية

التقرير المبدئي للتقييم الذاتي Empty
مُساهمةموضوع: التقرير المبدئي للتقييم الذاتي   التقرير المبدئي للتقييم الذاتي Emptyالجمعة 25 ديسمبر 2009, 9:42 pm

إعداد التقرير المبدئي للتقييم الذاتي
بعد الانتهاء من عملية جمع البيانات و تحليلها يتم إعداد تقرير مبدئي لعملية التقييم الذاتي
يتمثل في التقارير الخاصة بنتائج التقييم الذاتي لكل مجال فرعي و التي يقوم بكتابتها أعضاء فرق التقييم الذاتي المختلفة
" كل فريق يكتب تقرير عن نتائج التقييم الذاتي خاص بمجاله "

وفيما يلي نموذج لأداة مقترحة لهذا التقرير

التقرير المبدئي للتقييم الذاتي 370129 التقرير المبدئي للتقييم الذاتي 370129 التقرير المبدئي للتقييم الذاتي 370129
إدارة ........................
توجيه ...........................
مدرسة .............................

تقرير نتائج التقييم الذاتي لمجال .......................

" يلي العنوان جدول يضم 3 أعمدة العمود الأول نكنب فيه المجال و العمود الثاني المعيار و العمود الثالث مستوى الأداء
ويكون عدد صفوف هذا الجدول بحسب عدد معايير المجال و إذا أراد أحد زيادة المؤشر في الأعمدة فيمكن له ذلك "

نقاط القوة :
..........................................................................................................................................
..........................................................................................................................................
نقاط الضعف :
..........................................................................................................................................
..........................................................................................................................................
عوامل النجاح :
..........................................................................................................................................
..........................................................................................................................................
المعوقات :
..........................................................................................................................................
..........................................................................................................................................
الخطط المستقبلية :
..........................................................................................................................................
..........................................................................................................................................
أعضاء الفريق مدير المدرسة

التقرير المبدئي للتقييم الذاتي 370129 التقرير المبدئي للتقييم الذاتي 370129 التقرير المبدئي للتقييم الذاتي 370129
انتهت الأداة
حيث :
1) يتم نقل مستوى الأداء من المصفوفة من خانتي تقدير المعيار و مستوى أداء المعيار
2) يكتب في نقاط القوة المؤشرات التي حصلت على تقدير 3 أو تقدير 4
3) مع ملاحظة أن المدارس التي لا زلت تبدأ أولى خطواتها قد لا يوجد عندها مؤشرات قوية
بل سيكون عندها كل أو أغلب المؤشرات ضعيفة وفي هذه الحالة ستكتب في نقاط القوة الممارسات القوية
" التي حصلت في التقييم على تقدير 3 أو 4 لأنه لا تخلو مدرسة من ممارسة قوية "
4) يكتب في نقاط الضعف المؤشرات التي حصلت على تقدير 1 أو تقدير 2 و التي تمثل فجوات أداء
تحتاج إلى تحسين
5) مع ملاحظة أن المدارس التي قطعت شوطا في مجال التحسين المدرسي قد لا يوجد عندها مؤشرات
ضعيفة بل سيكون عندها كل أو أغلب المؤشرات قوية وفي هذه الحالة ستكتب في نقاط الضعف الممارسات الضعيفة
" التي حصلت في التقييم على تقدير 1 أو 2 لأنه لا تخلو مدرسة من ممارسة ضعيفة "
6) يكتب في عوامل النجاح الأسباب التي أدت إلى نجاح معيار أو مؤشر " أو حتى ممارسة في حال المدارس
التي لا يوجد لديها أي معايير أو مؤشرات قوية "
7) يكتب في المعوقات الأسباب التي أدت إلى ضعف المعايير أو المؤشرات الضعيفة أو الممارسات الضعيفة
في حال كانت كل المؤشرات و المعايير قوية
Cool يكتب في الخطط المستقبلية الخطط المقترحة لعلاج نقاط الضعف
" ليس تفاصيل الخطة و لكن هدفها العام فقط و الذي هو بمثابة عنوان لها "
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التقرير المبدئي للتقييم الذاتي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» التقرير النهائي لدراسة التقييم الذاتي
» التقييم الذاتي بور بوينت
» خطوات التقييم الذاتي
» مفهوم التقييم الذاتي و أهدافه
» تخطيط دراسة التقييم الذاتي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وحدة ضمان الجودة إدارة ببا :: الجودة و الاعتماد التربوي :: التقييم الذاتي-
انتقل الى: