السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
1) المسؤل عن تزويد المؤسسة بادوات القياس
أ – الوزارة
ب- اقرب جامعة
ج- المؤسسة ذاتها
د- الهيئة القومية للاعتماد
2) أفضل الادوات التى يمكن استخدامها لقياس الجوانب الوجدانية لدى الطلاب هى :
أ – اختبار شفهى ب- قائمة ملاحظة
ج- استبيان مقيد د- اختبار تحريرى
3) إذا شاركت فى عمليات المراجعة الخارجية لمؤسسة رؤيتها تنمية مهارات العمل لدى طلابها ، فإن الشواهد الآتية تبحث عنها للتأكد من تحقيق الرؤية :
أ- مهارات معلمى المؤسسة فى إدارة أعملهم
ب- المشروعات المستخدمة فى تعليم وتعلم الطلاب
ج- أعمال الاخصائيين المتعلقة بالمشروعات
د – أراء أعضاء مجلس الامناء حول مهارات الطلاب
4) إذا أردت التعرف على مدى استيفاء معلمى الرياضيات بالمؤسسة لمعايير الجودة فإن أفضل أسلوب لذلك هو :
أ- عقد مقبلة مع بعض أعضاء مجلس الامناء بالمدرسة
ب- تطبيق استبيان على معلمى الرياضيات ج- ملاحظة أداء معلمى الرياضيات داخل الفصول
د- قراءة وفحص تقارير موجهى الرياضيات بالمؤسسة
5) أفضل الشواهد والأدلة التى يبحث عنها المراجع ليتعرف مدى رضاء الطلاب عن الدراسة بالمدرسةهى :
أ – تطبيق اختبار مواقف على الطلاب
ب- فحص ملفات انجاز الطلاب
ج- تتبع نسب نجاح الطلاب
د- إجراء مقابلة مع الطلاب
6) أى المعايير الآتية ينتمى لمجال القدرة المؤسسية :
أ – توافر الموارد المادية والبشرية ب- التخطيط والاستراتيجيات الفعالة
ج- توافر انشطة صفية ولا صفية فعالة
د- توافر بنية مؤثرة للعلاقات المؤسسية
للتكملة ادخل علي الرابط الاتي