1- من اهم أهداف الهيئه القوميه لضمان جودة التعليم والاعتماد ..................
+ أن تكون كيانا قادرا على تطوير ذاته
+ كسب ثقة المجتمع فى مخرجاتها
+ الارتقاء بمستوى جودة التعليم وتطويره المستمر
+ نشر الوعى بتقافة الجوده
2- من اهم مجالات وثيقة المعايير .........................
+ القدره المؤسسيه
+ رؤية المؤسسه ورسالتها
+ القياده والحوكمه
+ توكيد الجوده المساءله
3- فور تقديم المؤسسه لملف الاعتماد الخاص بها تقوم الهيئه ب............
+ عمل زياره ميدانيه
+ قبول طلب المؤسسه
+ تشكيل فريق المراجعه الخارجيه
+ إخطار المؤسسه بنتائج التقويم والمراجعه
4- تسرى صلاحية شهادة الاعتماد التى تمنحها الهيئه للمؤسسه لمدة ........
+ 3 سنوات
+ 5 سنوات
+ سنتان
+ 10 سنوات
ج
5- التقويم هو ...................
+ تحليل أداء المؤسسات التعليميه وقياس مستوى الجوده
+ الاساس الذى تضعه اللجان والجهات المعنيه ويمثل الحد الادنى لمستوى عناصر الجوده
+ المعايير التى تحددها المؤسسه التعليميه لنفسها وتعتمدها الهيئه
+ وضع السياسات والإستراتيجيات الخاصه بضمان جودة التعليم
6- يستلزم الاضطلاع بعمليات المراجعه الخارجيه لمؤسسات التعليم قبل الجامعى ان يكون المراجع على درايه تامه بمجموعه من المفاهيم منها ............
+ المراجعه الداخليه والراجعه الخارجيه
+ المجالات والمحاور
+ الرؤيه والرساله
+ المعيار والمؤشر
7- للحصول على الاعتماد تتقدم المؤسسه بطلب الى ..................
+ وزارة التعليم العالى
+ مجلس الوزراء
+ وزارة التربيه والتعليم
+ الهيئه القوميه لضمان جودة التعليم والاعتماد
8- من اهم السمات الشخصيه للمراجع الخارجى .................
+ الايمان بدور المؤسسه فى موضوعية المراجعه الخارجيه
+ المبالغه فى ردود الافعال حيال المواقف المختلفه
+ الاتزان الانفعالى وحسن التصرف
+ الخبره فى مجال المراجعه والتقويم
9- من اهم المعايير التى تستخدم فى تشكيل فرق المراجعه الخارجيه............
+ الخبره فى مجال التعليم
+ الالمام التام بطرق التدريس واساليب التقويم
+ الخبره فى مجال المراجعه والتقويم
+ الخبره فى إدارة المؤسسات التعليميه
10- فى حال تشكيل الهيئه لفريقين للمراجعه الخارجيه لإحدى المؤسسات ووصول الفريقين الى نفس النتائج هذا يعنى التزام المراجعين بمبدأ .................
+ الشمول
+ السرعه والدقه
+ الموضوعيه
+ الاستمراريه
11- ......... محور من المحاور الاساسيه لمعايير إعتماد مؤسسات التعليم قبل الجامعى
+ رؤية المؤسسه ورسالتها
+ المعلم
+ الفاعليه التعليميه
+ المشاركه المجتمعيه
12- المراجعه الداخليه يقوم بها ..........................
+ فريق مشكل من المؤسسه ذاتها
+ فريق تقويم مشكل من قبل جهه خارجيه مستقله
+ فريق مشكل من قبل وزارة التربيه والتعليم
+ قائد فريق المراجعه الداخليه
13- يقصد بالقدره المؤسسيه ...............
+ تحقيق الجوده الشامله للمؤسسه التعليميه.
+ تحقيق مخرجات عالية الجوده
+ تفعيل دور المؤسسات المحليه
+ تطوير معايير قياسيه لإعتماد المؤسسات التعليميه
جمن أهم المستندات التى يجب ان يحتوى عليها ملف الاعتماد .............
+ ورقة عمل فريق المراجعه الداخليه
+ دراسة التقويم الذاتى للمؤسسه
+ بطاقات تقويم الطلاب
+ بطاقة تقييم الاخصائى النفسي
14- التقييم الذاتى هو.....................
+ تشكيل وتدريب فرق عمل
+ تحديد نقطة الانطلاق فى بناء وتنفيذ خطط
+ مجموعة خطوات إجرائيه يقوم بها أفراد المجتمع المدرسي لتقييم مؤسستهم بأنفسهم
+ معالجة وتحليل المعلومات وإستخلاص الدلالات
15- الاعتماد التربوى يعنى............................
+ تقويم مدى تحقيق المؤسسه التعليميه متطلبات معايير الاعتماد
+ توافر أدوات التقويم واساليبه اللازمه لجمع البيانات والمعلومات
+ إستيفاء المؤسسه التعليميه معايير الجوده التى وضعتها هيئة الاعتماد
+ تحقيق الجوده الشامله للمؤسسه التعليمي
16- عند إعداد خطة الزياره الميدانيه يجب الوضع فى الاعتبار .........
+ مراعاة طبيعة الادوات التى يستخدمها الفريق فى جمع البيانات
+ مراعاة مشاعر تلاميذ المؤسسه وأمانهم النفسي
+ تقديم المشوره الصادقه للزملاء أعضاء الفريق عند الحاجه
+ تخصيص وقت محدد لإجتماع الفريق فى بداية اليوم الاول للزياره
17- المقصود بالفاعليه التعليميه................
+ تحقيق مخرجات عالية الجوده فى ضوء رؤية المؤسسه التعليميه ورسالتها.
+ تحقيق الجوده الشامله للمؤسسه التعليميه
+ التأكد من أتساق رؤية المؤسسه ورسالتها مع الرؤيه القوميه للتعليم
+ تجسيد مفاهيم الشفافيه والعداله والموضوعيه فى السياق التعليمى
18- تهدف إستمارة المقابله الى .................
+ رصد الشواهد والادله المتعلقه بمدى توافر الممارسات الجيده فى المؤسسه
+ طرح فرصه للتعامل المباشر مع المعنيين
+ فحص الوثائق المتوافره فى المؤسسه
+ بناء علاقه مهنيه وإنسانيه جيده مع أفراد المؤسسه
19- يتطلب الاعداد للزياره الميدانيه القيام بمجموعه من المهام الاساسيه منها...............
+ فحص ملف الاعتماد الخاص بالمؤسسه
+ مقابلة العاملين بالمدرسه
+ عقد مقابلات فرديه وجماعيه
+ عقد لقاء مع فريق الجوده فى ال