توزيع الأدوار في عمليه التقويم الشــــاملدور التلميذ1- أداء التكليفات التي تطلب منه
2- الاحتفاظ بالتعليقات من (المعلم-ولى الأمر-الأقران)
3- ترتيب محتويات ملف الانجاز
4- تدوين تاريخ الانجاز على كل عمل يتضمنه الملف
دور المعلم1- تشخيص مدى تميز أداء التلاميذ.
2- حث التلاميذ على المحافظة على الملفومحتوياته.
3- التواصل مع تلاميذه من خلال الالتقاء بكل تلميذ خلال الفصل الدراسي(مرتين على الأقل)
4- متابعة أداء التلميذ بالاشتراك مع أولياء الأمور (فالمسئولية مشتركة بينهما).
دور المدير• الإشراف على عمليات التقويم وضبطها والتأكد من سلامة الإجراءات.
• تهيئة المناخ التربوى المناسب وحث جميع العاملين على الاستمرارية(لنجاح عمليات التقويم ).
• تقديم الدعم الفني والمعنوى وتذليل الصعوبات لتفعيل عمليات التقويم .
دور الاخصائى الاجتماعى ومشرفى الانشطة• الإشراف (والمتابعة)على جماعات النشاط المختلفة بالمدرسة.
• الاشراف والاهتمام باتحادات الطلبة وتطوير دورها.
• اكتشاف الموهوبين ومتابعتهم ورعايتهم.
• الاهتمام بتفعيل دور الإدارة المدرسة والمعلمين وأولياء الأمور مع التلميذ.
دور ولى أمر الطالب• الاطلاع على أهداف وإجراءات نظام التقويم الشامل لنجله.
• تشجيع التلميذ على أداء الأنشطة التي تتفق مع اهتماماته.
• التعاون مع المدرسة والمعلم لمتابعة التلميذ وتحسين ادائه.
وفى الختام أتسائل سؤالب سيط :
ما هو الواقع المأمول فى ضوء الأدوار السابقة والتعاون بين هذه الفئات؟؟؟