وحدة ضمان الجودة إدارة ببا
عزيزي الزائر

مرحباً بك في منتدى وحدة ضمان الجودة بإدارة ببا

سجل معنا واثبت وجودك شارك بموضوع أو مساهمة

لا تقرأ و ترحل وإنما قل ولو كلمة لمن استفدت منه


لا تفكر في الابتكار على أنه دائما اختراق للمألوف أو اختراع فريد... بل فكر فيه على أنه تعديل بسيط في الوضع الحالي
 
موقع وحدة ضمان الجودةالرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 جرد الأصناف المدرسية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
إيمان محمد دياب
المشرف العام
avatar

عدد المساهمات : 252
نقاط : 567
تاريخ التسجيل : 20/10/2009
العنوان : ببا _ بني سويف
الوظيفة : معلمة لغة عربية

مُساهمةموضوع: جرد الأصناف المدرسية   الجمعة 05 فبراير 2010, 3:34 pm



جرد الأصناف المدرسية


الهدف من الجرد


1- التأكد من صحة مقادير الأصناف الموجودة بالمدرسة
2- التأكد من أنه لا يوجد بها زيادة أو عجز
3 - الاطمئنان إلي عدم وجود أصناف مكدسة أو راكدة بالمخازن


الإجراءات التي تتم عند وجود سرقة أو حريق أو فقد أحد الأصناف

في حالة فقد أو تلف أو كسر أحد الأصناف في أثناء وجودك في المخزن أو بعهده أحد الموظفين أو في المدرسة .
 علي الموظف الذي بعهدته هذه الأصناف أن يبلغ الأمر إلي مدير المدرسة بمجرد علمه بذلك لمعرفة أسباب الفقد أو التلف .
 يقوم مدير المدرسة بعمل التحريات اللازمة فورا للوصول إلي معرفة أسباب الفقد او التلف وتحديد المسئولية .
 يحرر مدير المدرسة تقرير بذلك علي الاستمارة رقم (9) مخازن حكومية من صورتين ويبين فية قيمة الأصناف الفاقدة أو التالفة حسب الوارد بالدفتر.
 يرفع مدير المدرسة التقرير مشفوعاً برأية إلي رئيس المصلحة ( المدير العام) ليقر ما يراه.
 يشكل رئيس المصلحة لجنة تحقيق من التوجية المالي والإداري أو يحيل الموضوع للشئون القانونية لإجراء التحقيق اللازم عن أسباب الفقد أو التلف.



مراحل عمليات الجرد بالمدارس

1- يحرر أمين التوريدات محضر جرد الأصناف ( نموذج "6" مخازن حكومية ) من أصل وصورتين ذلك في اليوم السابق للجرد لكل نوع من الأصناف علي حدة .
2- يقوم بإثبات بواقي الأصناف بخانة المقدار الذي بالعهدة ثم يوقع محضر بصحة مقادير المدونة بالمحضر .
3- تقوم لجنة الجرد بالتأكد من صحة المقادير الواردة بمحضر الجرد و مطابقتها علي المدون بدفاتر العهد ثم تجرد كل صنف أو الوزن
4- تبين لجنة الجرد الفرق بين خانتي المقدار الذي بالعهدة و خانة الموجود من واقع الجرد من الزيادة أو العجز إن وجد في الخانة المخصصة لذلك .
5- يوقع رئيس لجنة الجرد بدفتر العهدة أمام كل صنف تم جرده مع إثبات تاريخ الجرد
6- تعطي لجنة الجرد إقراراُ علي محضر الجرد بأنها جردت الأصناف جرداً فعلياً كما يوقع أمين المخزن عليه بما يفيد استلامه للأصناف
7- تحرر لجنة الجرد كشفا بالزيادة و العجز موضحاً بها أثمان الأصناف و تقيد الأصناف الزيادة بأسعارها النقدية أما العجز فيقيد ثمنه بالسعر الدفتري أو سعر السوق أبهما أكثر مضافاً إليها 10% مصاريف إدارية كما يبين أمين المخزن إيضاحاته بالمحضر عن سبب الزيادة أو العجز
8- يعتمد مدير المخازن كشوف الجرد التي ليس بها عجز أو زيادة و رئيس المصلحة الكشوف التي بها عجز أو زيادة .


أحكام أخري في الجرد

1- العهد الفرعية الموجودة بالمدارس كالأثاث و غيره تجرد كل سنتين .
2- العهد الشخصية المسلمة للعاملين لاستعمالها في الأغراض المصلحية مثل الدباسة أو الخرامة يؤخذ إقرار من مستلمها في أول كل سنة مالية بأن الصنف الذي بعهدته موجود فعلاً و بحالة جيدة
3- تجرد أختام شعار الجمهورية سنوياً
4- ترسل استمارات جرد عهد المدارس إلي وحدة العهد بالإدارة التعليمية المختصة للمراجعة و الاعتماد .
5- تعاد للمدرسة صورة من هذه المحاضر بعد الاعتماد للاحتفاظ بها و الرجوع إليها عند الحاجة و تحفظ بملفاتها خاصة و تعرض علي التوجيه المالي و الإداري أثناء التفتيش .



_______________________________________________


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

غيابي يعني حاجتي للدعاء...

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
bashermoh



عدد المساهمات : 1
نقاط : 1
تاريخ التسجيل : 30/05/2010
الوظيفة : aaaaaaaa

مُساهمةموضوع: رد: جرد الأصناف المدرسية   الأحد 30 مايو 2010, 4:51 pm

شكرااااااااااااااااااااااااااااا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جرد الأصناف المدرسية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وحدة ضمان الجودة إدارة ببا :: مدرستي :: الإداري الناجح-
انتقل الى: