وحدة ضمان الجودة إدارة ببا
عزيزي الزائر

مرحباً بك في منتدى وحدة ضمان الجودة بإدارة ببا

سجل معنا واثبت وجودك شارك بموضوع أو مساهمة

لا تقرأ و ترحل وإنما قل ولو كلمة لمن استفدت منه


لا تفكر في الابتكار على أنه دائما اختراق للمألوف أو اختراع فريد... بل فكر فيه على أنه تعديل بسيط في الوضع الحالي
 
موقع وحدة ضمان الجودةالرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الرعب لابد منه فى هذه الحالة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جيجى محمود سعيد
المشرف المميز
المشرف المميز
avatar

عدد المساهمات : 150
نقاط : 236
تاريخ التسجيل : 18/11/2009
الوظيفة : مدير مدرسة تجريبية

مُساهمةموضوع: الرعب لابد منه فى هذه الحالة   الأحد 31 يناير 2010, 8:10 pm

الأعاصير القمعية (التورنادات)



رغم الأعاصير التي تحدث في أنحاء كثيرة من العالم ، فإن هذه القوى المدمرة للطبيعة وتوجد في معظم الأحيان في الولايات المتحدة الأمريكية إلى الشرق من جبال روكي خلال أشهر الربيع والصيف. في السنة في المتوسط ، 800 الأعاصير وترد على الصعيد الوطني ، مما أسفر عن مقتل 80 واصابة أكثر من 1500. اعصار بأنها بعنف بالتناوب عمود الهواء تمتد من العواصف الرعدية على الارض. أعنف الأعاصير قادرة على تدمير هائلة مع رياح بسرعة 250 ميل بالساعة أو أكثر. الأضرار التي يمكن أن تكون مسارات تتجاوز مسافة ميل واحد وعلى نطاق 50 ميلا طويلة. مرة واحدة في اعصار القوس المكسور ، وأوكلاهوما ، وفندق يحمل علامة على بعد 30 ميلا وأسقطته في أركنساس!




ما هي أسباب الأعاصير؟
عواصف رعدية في تطوير الدافئة الرطبة الهواء قبل التحرك شرقا الجبهات الباردة. وغالبا ما تنتج هذه العواصف الرعدية والبرد الكبيرة ، والرياح العاتية ، والأعاصير. الأعاصير في فصل الشتاء وبداية الربيع وغالبا ما ترتبط قوية أمامية النظم التي تشكل في دول وسط وشرق التحرك. بين الحين والآخر ، والأعاصير وتفشي كبيرة تحدث في هذا النوع من الطقس. العديد من الدول يمكن أن تتأثر العديد من الأعاصير والعواصف الرعدية.


خلال فصل الربيع في سهول وسط العواصف الرعدية في كثير من الأحيان إلى جانب تطوير "dryline" الذي يفصل بين حارة جدا ، رطبة الهواء الساخن من الشرق ، والهواء الجاف الى الغرب. اعصار المنتجة قد شكل عواصف رعدية dryline حيث تتحرك شرقا خلال ساعات بعد الظهر.


على طول الجبهة مجموعة من جبال روكي في ولاية تكساس اصبع ، في جنوب والسهول المرتفعة والعواصف الرعدية وكثيرا ما شكل الهواء قرب الارض تدفقات "مائل للأعلى" ازاء ارتفاع التضاريس. إذا كان غير ذلك وجود ظروف ملائمة ، يمكن أن تنتج هذه العواصف الرعدية والأعاصير.


احيانا تصاحب الاعاصير والعواصف الاستوائية والأعاصير التي تتحرك على الأرض. الأعاصير هي الأكثر شيوعا للحق وقبل مسار العاصفة انها تأتي وسط البرية.

أصبحت العواصفُ التي تتخذ شكلا لولبيا مفهومة إلى حد كبير،
إلا أن كيفية تشكُّل هذه الدوامات العنيفة مازالت أمرا يكتنفه الغموض.













اعصار التغييرات
بعض الأعاصير قد تشكل خلال المراحل المبكرة من التطور السريع لعواصف رعدية. هذا النوع من الاعصار هو الأكثر شيوعا على طول الجبهة مجموعة من جبال روكي ، والسهول ، والدول الغربية.
اعاصير قد تبدو شفافة حتى ما يقرب من الغبار والحطام التقاطها. في بعض الأحيان ، واثنين أو أكثر من الأعاصير قد يحدث في نفس الوقت.
خرطوم المياه
خراطيم المياه ضعيفة والأعاصير التي تشكل أكثر من المياه الدافئة.
خراطيم المياه أكثر من عام على طول ساحل الخليج ، ودول جنوب شرق البلاد. في غرب الولايات المتحدة ، مع وقوعها الباردة في أواخر الخريف أو في أواخر الشتاء والعواصف ، وخلال الوقت الذي كنت تتوقع أقل اعصار التنمية.
خراطيم المياه الداخلية تصبح أحيانا تحرك الأعاصير تسبب أضرارا وإصابات .





قبل وضع العواصف الرعدية ، وتغيير في اتجاه الريح ، وزيادة في سرعة الرياح مع الارتفاع يؤدي إلى زيادة غير مرئية ، والغزل والأفقي أثر في الطبقة السفلى من الغلاف الجوي.
ارتفاع الهواء داخل العواصف الرعدية ويميل التيار الصاعد بالتناوب من الهواء الأفقية إلى العمودية.

وهو مجال للتناوب ، 2-6 أميال واسعة ، تمتد حاليا من خلال الكثير من العاصفة. معظم اعاصير قوية وعنيفة في هذه المنطقة شكل قوي التناوب

الطقس الرادار الساعات السماء
خبراء الأرصاد الجوية تعتمد على رادارات الطقس لتوفير معلومات عن العواصف النامية. افادت دائرة الارصاد الجوية الوطنية استراتيجيا رادارات دوبلر مكان فى جميع انحاء البلاد والتي يمكن أن تكشف حركة الهواء أو في اتجاه بعيدا عن الرادار. الاكتشاف المبكر لزيادة تناوب محلقة داخل العواصف الرعدية ويمكن أن تسمح لإنقاذ الحياة التحذيرات التي ستصدر قبل اعصار الأشكال.







تواتر تورنادو
والأعاصير يمكن أن تحدث في أي وقت من السنة.
في ولايات الجنوب ، هو ذروة حدوث اعصار في آذار / مارس إلى أيار / مايو ، في حين أشهر الذروة في ولايات الشمال هي خلال فصل الصيف.
نلاحظ ، في بعض الولايات ، والحد الأقصى لاعصار من الدرجة الثانية ويحدث في الخريف.
الاعاصير من المرجح أن تجري في الفترة بين 3 و 9 مساء ولكن كان من المعروف أن يحدث في كل ساعة من النهار أو الليل.
متوسط الاعصار يتحرك من الجنوب الغربي إلى الشمال الشرقي ، ولكن كانت الاعاصير المعروفة على التحرك في أي اتجاه. متوسط إلى الأمام بسرعة 30 ميل بالساعة ولكن قد تختلف من حيث يقترب الى 70 ميلا.
العدد الاجمالي للاعاصير وربما أعلى مما هو مذكور في الدول الغربية. Sparce يقلل من عدد السكان



عاصفة رعدية المخاطر الأخرى
مركز صور BuntingThese بيل مخاطر العواصف الرعدية وغالبا ما تصاحب :
فيضانات : الطقس القاتل رقم واحد -- 146 وفاة سنويا
البرق : 75-100 يقتل شخص كل عام
ضررا الخط المستقيم الرياح : هل يمكن أن تصل إلى 140 ميل بالساعة
حائل الكبير : هل يمكن أن تصل إلى حجم من الجريب فروت -- لأسباب عدة مئات من ملايين الدولارات سنويا في أضرار بالممتلكات والمحاصيل
صتا المحلية الأرصاد الجوية الوطنية في مكتب الصليب الأحمر الأمريكي في الفصل ، أو وكالة ادارة الطوارئ الاتحادية المكتب للحصول على نسخة من "ان العواصف الرعدية والبرق... ومقلل القتلة" كتيب (نوا السلطة 92053) و "السيول والفيضانات.. . الهائلة في القوة "كتيب (نوا السلطة 92050).

وفقاً لمركز الأعاصير الوطني بالولايات المتحدة فإن (الإعصار) هو عاصفة حلزونية استوائية تحدث في المحيط الأطلنطي وهو الاسم المعروف للأنظمة منخفضة الضغط التي تتطور في المدارين.
ويطلق على الأعاصير الحلزونية الاستوائية التي يكون أقصى حد لرياحها السطحية أقل من 19 متراً في الثانية .




تتكون الأعاصير في المناطق الاستوائية حيث تكون هناك مياه دافئة (لا تقل عن 27 درجة مئوية) وهواء رطب ورياح استوائية متقاربة.
وتبدأ معظم الأعاصير الأطلنطية من الساحل الغربي لأفريقيا وتبدأ كعواصف رعدية تنتقل فوق المياه الدافئة الاستوائية لمياه المحيط.
وتصل العواصف الرعدية إلى وضع الإعصار على مراحل متعددة، أولا منخفض استوائي وسحب دائرية وأمطار مع سرعة رياح تقل عن 38 ميلاً في الساعة، وتبلغ سرعة رياح العاصفة الاستوائية من 39 إلى 73 ميلاً في الساعة، أما الإعصار فتكون سرعته أكثر من 74 ميلاً في الساعة وقد يستغرق الأمر من ساعات إلى عدة أيام لكي تتطورالعاصفة الرعدية إلى إعصار.


عمر الإعصار
قد يصل عمر الإعصار إلى10 أيام، وهناك أعاصير تبقى فترة أطول من ذلك، وغالبا ما تجول الأعاصير منطقة كبيرة أثناء فترة حياتها. ويؤثر الإعصار على منطقة ما،
ليوم أو يومين فقط. وقد لا تصل معظم الأعاصير إلى الحد الأقصى من قوتها قبل أن تصل إلى مرحلة التلاشي والزوال سواء بتناقص قوتها على سطح الأرض أو في المحيطات الباردة .

_______________________________________________
قال الرسول (ص): مَنْ سُئِلَ عَنْ عِلْمٍ فَكَتَمَهُ , أَلْجَمَهُ اللَّهُ بِلِجَامٍ مِنْ نَارٍ يَوْمَ الْقِيَامَةِ "
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الرعب لابد منه فى هذه الحالة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وحدة ضمان الجودة إدارة ببا :: المنتديات العامة :: المنتدى العام-
انتقل الى: