وحدة ضمان الجودة إدارة ببا
عزيزي الزائر

مرحباً بك في منتدى وحدة ضمان الجودة بإدارة ببا

سجل معنا واثبت وجودك شارك بموضوع أو مساهمة

لا تقرأ و ترحل وإنما قل ولو كلمة لمن استفدت منه


لا تفكر في الابتكار على أنه دائما اختراق للمألوف أو اختراع فريد... بل فكر فيه على أنه تعديل بسيط في الوضع الحالي
 
موقع وحدة ضمان الجودةالرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مجرد اقتراح لعنوان.. قالوا وقلنا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جيجى محمود سعيد
المشرف المميز
المشرف المميز
avatar

عدد المساهمات : 150
نقاط : 236
تاريخ التسجيل : 18/11/2009
الوظيفة : مدير مدرسة تجريبية

مُساهمةموضوع: مجرد اقتراح لعنوان.. قالوا وقلنا   الثلاثاء 29 ديسمبر 2009, 9:14 pm

قالوا وقلنا..

هو موضوع يعرض خبر خاص بالتعليم وقضاياه ومشاكله .. ثم يعرض بعض التعليقات التى تدور حول الموضوع من القراء

والموضوع الاول يدور حول مشكلة هذه الفترة .

*** أنفلونزا الخنازير وارتفاع معدلات الغياب بالمدارس والتطعيم يؤدى إلى «استقرار أفضل» للعملية التعليمية
كتبه الاستاذ/ هشام شوقى
أكد الدكتور رضا أبوسريع، مساعد وزير التربية والتعليم، أن تطعيم طلاب المدارس ضد فيروس أنفلونزا الخنازير «سيؤدى إلى استقرار العملية التعليمية بشكل أفضل»، موضحاً أن إقرار ولى الأمر الذى يمتنع نجله عن التطعيم، لن يمنع الطالب من مواصلة الدراسة داخل الفصول.
وقال أبوسريع - لـ«المصرى اليوم»: «وفقاً لوزارة الصحة، فإن التطعيم آمن، كما أنه سيؤدى إلى تهدئة مخاوف أولياء الأمور من الإصابة بالمرض».
وأكد أن البدء فى عمليات التطعيم «لن يؤثر على سير الامتحانات»، موضحاً أن موعد بدء التطعيم لم يتحدد بعد، وكذلك الفئات التى سيتم البدء بها.
ولفت مساعد الوزير إلى أن هناك آليات يجب أن توضع فى الاعتبار، من بينها - حسب قوله - الإحصاءات الخاصة بمعدلات الإصابة، والمناطق الأكثر إصابة.
وبرر أبو سريع توقيع ولى الأمر الرافض منح نجله التطعيم، بأنه يهدف إلى إخلاء مسؤولية المدرسة، لافتاً إلى أن ذلك لن يؤثر على انتظام الطالب فى الدراسة مع زملائه داخل الفصل.
وكشف عن أن معدلات الغياب بالمدارس «مرتفعة حالياً»، مقارنة بمثيلاتها، العام الماضى، مرجعاً ذلك إلى تزايد معدل إغلاق المدارس والفصول بسبب وباء أنفلونزا الخنازير.
وأكد أبوسريع أن الوزارة استعدت لجميع حالات الطوارئ، ووضعت قواعد لسير امتحانات منتصف العام الدراسى تتلاءم والوضع الصحى الراهن، مشيراً إلى أنه حتى فى حالة إغلاق فصول أو مدرسة أثناء سير الامتحانات بالنسبة لسنوات النقل، فإن طلابها يؤدون الاختبار عقب إجازة نصف العام، بينما طلاب الشهادات المحلية «الصف الثالث والسادس الابتدائى والثالث الإعدادى» يؤدى طلابها الامتحان مع اختبار نهاية العام الدراسى.
وقال: «إن إجازة نصف العام تمنح لطلاب المدارس دون المعلمين، نظراً لاستمرار العمل بالنسبة لهم فى التصحيح، والمشاركة فى أعمال الكنترول»، مؤكداً عدم وجود أى تعديلات فى مدة الإجازة المحددة بالخريطة الزمنية التى أقرها مجلس التعليم قبل الجامعى.
من جانبه، قال الدكتور صفوت النحاس، رئيس مجلس الآباء والمعلمين: «من المقرر أن يعقد المجلس اجتماعاً خلال يناير المقبل بحضور الدكتور يسرى الجمل، وزير التربية والتعليم، حيث يلعب المجلس دوراً مهماً فى دعوة أولياء الأمور لتطعيم أبنائهم ضد فيروس أنفلونزا الخنازير».
وأضاف النحاس - لـ«المصرى اليوم»: «المجلس من خلال اجتماعاته يقوم بنقل خبرات مجالس الآباء والمعلمين بالمحافظات إلى بعضها البعض فى جميع المجالات، إلا أنه مهتم حالياً بشكل خاص بمواجهة وباء الأنفلونزا».
ووصف النحاس خطة وزارة الصحة لمواجهة الجائحة بـ«الجيدة»، مشيراً إلى ضرورة تعاون أولياء الأمور واستجابتهم لتطعيم أبنائهم حتى يمكن مواجهة الوباء، مقترحاً وضع خريطة توضح إحصائياً عدد الطلاب المرضى بالأمراض الصدرية والمزمنة، نظراً لأنهم الأكثر عرضة للإصابة بأنفلونزا الخنازير.
ودعا إلى أهمية وضع المناطق التى تعانى من انتشار المرض بها فى الاعتبار خلال ترتيب الفئات التى ستحصل على التطعيم، كما أكد أن المجلس مهتم بدعوة رجال الأعمال للمساهمة فى مواجهة المرض خاصة، أنه كان هناك مساهمات سابقة لهم، وتم من خلالهم جمع أكثر من ٦٠ مليون جنيه لبناء مدارس وتطوير العملية التعليمية.


وانتقد عبدالحفيظ طايل، مدير مركز الحق فى التعليم، قرار الحكومة بتوقيع ولى الأمر على إقرار برفض حصول أبنائه على التطعيم، مطالباً الحكومة بالإعلان عن التركيب الكيميائى للمضادات وطرق شحنها وحفظها ومدة صلاحيتها. ودعا طايل أولياء الأمور إلى إطلاق حملة تطالب الحكومة بالإعلان عن تحملها المسؤولية فى حالة ظهور أى أعراض جانبية على الطلاب المطعمين ضد الفيروس بمعرفة الحكومة.
وقال: «هناك مخاوف شديدة لدى أولياء الأمور من التطعيم، وبالتالى من حقهم أن تتحمل الحكومة التى تقوم باستيراد التطعيم مسؤوليته، ومسؤولية علاج آثاره الجانبية فى حالة ظهورها على الطلاب، كما أنه من حق ولى الأمر أن يطالب الحكومة بتعهد مثلما طلبت هى من الرافضين التطعيم إقرار تبرئة ذمة بأن ولى الأمر هو الذى رفض تطعيم نجله



****************************************************************
التعليقات التى دارت حول الموضوع:

تم سحب تطيعمات الشركه السويسريه من الاسواق بتاريخ 15 الحالي لانها بايظه تقريبا وعددها فوق 800 الف جرعه
تعليق: adham.

2- يادكتور ابو سريع الا تعلم ان سويسرا احدى الدول التى استورد منها المصل قد سحبته من الاسواق حرصا على صحه اطفالها...وهل نسيتم بسرعه فضيحه الكمامات المسرطنه.....لكى الله يامصر..................
تعليق: roma roma.

3- ارى من واقع خبرتى العلمية أن الأجسام الغريبة (الأنتيجينات) عند دخولها الى الجسم يسارع جهاز المناعة فى انتاج أجسام مضادة تعمل على وقاية الجسم من هذه الأجسام الغريبة. وعليه فان تطعيم ابنائنا ضرورة حتمية يجب على علماء علم المناعة بتبنى حملة اعلامية لتوعية أولياء الأمور بضرورة تطعيم ابنائهم لحمايتهم انطلاقا من المفهوم سابق العرض.فالتطعيم سيؤدى الى تحفيز الخلايا اللمفاوية وخلايا البلازما فى الأنسجة الضامة على انتاج أجسام مضادة فى دماءء ابنائنا التى تحميهم من العدوى طول حياتهم. والتطعيم أيضا سيؤدى الى ما يعرف بالاستجابة المناعية الأولية التى بدورها تكون سلاح الجسم للوقاية. أدعوكم ياعلماء مصر الأفاضل ان تدلوا بدلوكم اعلاميا فى هذا المجال ولا تتركوا الحبل على الغارب لمن يفهم أو لا يفهم بالادلاء بدلو لا يسمن ولا يغنى من جوع يؤدى الى بلبلة الرأى العام. المدارس اصبحت خرابات والدروس الخصوصية حاجة محصلتش. رجاء الاستيقاظ من ثباتكموكفاية عدم استطاعتكم على انتاج الأمصال لأنه كان عندكم الوقت الكافى منذ أن اشعلتم النار فى الخنازير بطريقة لا أخلاقية جلبت علينا الانتقادمن كل من هب ودب. وسلمى وتحياتى لكم على ارهابكم لطلابنا فى جامعاتكم وسلامى وتحياتى الى فشلكم الزريع فى الجودة الاعتمادالا يجب ان تكونوا جيدون فى مواجهة مشاكلنا القومية أم انتم جيدون على الورق فقط. جودة واعتماد على الورق، ابحاث جوايئز دولية على الورق، مطالبة بزيادة أجور ومرتبات وزيادة اعتماد ميزانيات للأبحاث وكله ورق فى ورق. وسلم لى على الورق. دكتور فخر الدين مصطفى لاشين عضو هيئة التدريس بجامعة سوهاج - كلية العلوم - قسم علم الحيوان. بالمناسبة انا تخصصى مش مناعة ولا كنت استقلت.
تعليق: د. فخر الدين مصطفى



_______________________________________________
قال الرسول (ص): مَنْ سُئِلَ عَنْ عِلْمٍ فَكَتَمَهُ , أَلْجَمَهُ اللَّهُ بِلِجَامٍ مِنْ نَارٍ يَوْمَ الْقِيَامَةِ "
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مريم يوسف محمد
العضو المميز
العضو المميز
avatar

عدد المساهمات : 132
نقاط : 231
تاريخ التسجيل : 13/11/2009
العنوان : بني سويف
الوظيفة : معلمة رياض أطفال

مُساهمةموضوع: رد: مجرد اقتراح لعنوان.. قالوا وقلنا   الإثنين 25 يناير 2010, 4:40 pm

الدروس الخصوصية السنة دي زادت بنسبة كبيرة بسبب فيروس الانفلونزا و الجديد ان دروس مرحلة رياض الاطفال زادت جدا السنة دي

العجيب ان ولي الأمر اللي خايف و مرعوب انه يرسل أولاده للمدرسة او الحضانة حتى لا يصابوا بالمرض يرسلهم بكل اطمئنان الى الدرس الخصوصي و هو يتجاهل ان عدد التلاميذ في الدرس في الحصة الواحدة اصبح مقارب لعددهم داخل الفصل أو القاعة قبل تقسيم التلاميذ

بمعنى أن العدوى اللى خايف انها تحصل في المدرسة لو أراد الله هتحصل في الدرس بالعكس المدرسة فيها زائرة صحية و اهتمام من العاملين ان لم يكن بسبب خوفهم على اولادنا فبسبب خوفهم على أنفسهم اما مدرسة الدرس فلا يوجد بها اي نوع من الرعاية

بعض المدرسين وصل عدد التلاميذ عندهم الى 45 تلميذ في الحصة و عجبي من خوف ولي الأمر

_______________________________________________

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
إيمان محمد دياب
المشرف العام
avatar

عدد المساهمات : 252
نقاط : 567
تاريخ التسجيل : 20/10/2009
العنوان : ببا _ بني سويف
الوظيفة : معلمة لغة عربية

مُساهمةموضوع: رد: مجرد اقتراح لعنوان.. قالوا وقلنا   الخميس 28 يناير 2010, 8:57 pm

أعتقد أن هذا الاقتراح أفضل له لو كان في منتدى خاص به لذا سيتم نقله إلى منتدى جديد بنفس العنوان و يتبع المنتديات العامة و يا ليت قلنا لا تقتصر على ردود الفعل فقط التي سينقلها لنا العضو الذي سيأتي بالموضوع بل ليتها تتعداها إلى تعليقاتنا نحن الخاصة مثلما فعلت أختنا مريم
و لك كل الشكر على موضوعاتك المميزة

_______________________________________________


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

غيابي يعني حاجتي للدعاء...

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جيجى محمود سعيد
المشرف المميز
المشرف المميز
avatar

عدد المساهمات : 150
نقاط : 236
تاريخ التسجيل : 18/11/2009
الوظيفة : مدير مدرسة تجريبية

مُساهمةموضوع: رد: مجرد اقتراح لعنوان.. قالوا وقلنا   الأربعاء 18 أغسطس 2010, 9:38 pm

ماشى الكلام ما احنا متفقين بدون كلام أن الصالح هو غايتنا والافضل هو هدفنا فتحياتى لك ولجميع اعضاء الفريق


_______________________________________________
قال الرسول (ص): مَنْ سُئِلَ عَنْ عِلْمٍ فَكَتَمَهُ , أَلْجَمَهُ اللَّهُ بِلِجَامٍ مِنْ نَارٍ يَوْمَ الْقِيَامَةِ "
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مجرد اقتراح لعنوان.. قالوا وقلنا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وحدة ضمان الجودة إدارة ببا :: المنتديات العامة :: قالوا و قلنا-
انتقل الى: